انطلاق عملية التكوين

احتضن مقر المعهد المتخصص في فنون الصناعة التقليدية بفاس الذي عرف توسعته وإعادة تأهيله ضمن مشاريع « الميثاق الثاني » لحساب تحدي الألفية الموقع بين حكومتي المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية يومه الأربعاء 10 ماي 2023 اجتماعا بخصوص التهيئ لانطلاق عملية التكوين. وذلك بحضور السادة

المدير الجهوي للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بفاس

السيد مدير الموارد وأنظمة المعلومات

السيد مدير التكوين المهني والتكوين المستمر للصناع الحرفيين

السيد رئيس فيدرالية مقاولات الصناعة التقليدية

السيد نائب رئيس فيدرالية مقاولات الصناعة التقليدية

السيد مدير المعهد المتخصص في فنون الصناعة التقليدية بفاس

أطر من المديرية الجهوية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وغرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، والأطر الإدارية والبيداغوجية للمعهد المتخصص في فنون الصناعة التقليدية بفاس

افتتح هذا الاجتماع بكلمة ترحيبية وتوجيهية من السيد المدير الجهوي للصناعة التقليدية بفاس والسيد رئيس فيدرالية مقاولات الصناعة التقليدية بصفته رئيس مجلس المؤسسة، اللذين أكدوا خلال كلمتهم على أهمية هذا المشروع النموذجي المنجز الذي يعتبر الأول من نوعه على المستوى الوطني لتكوين الشباب في قطاع الصناعة التقليدية الفنية الإنتاجية والصناعة التقليدية الخدماتية، مع تأكيديهم على التزامات الوزارة اتجاه هيئة تحدي الألفية MCC في تحقيق الأهداف المتوخاة خلال السنوات الخمس المقبلة.

كم تم خلاله تقديم عرض من طرف السيد مدير المعهد المتخصص في فنون الصناعة التقليدية بفاس حول مشروع عقد برنامج عمل برسم الخمس السنوات المقبلة الذي تضمن التزامات كافة الأطراف المتعاقدة بهذا البرنامج ( الوزارة الوصية، مجلس المؤسسة وإدارة المعهد).

وفي آخر الاجتماع، تم القيام بزيارة لمختلف البنيات التحتية للمعهد والاطلاع على جميع التجهيزات، حيث عبر الجميع عن ارتياحهم وإعجابهم بالمشروع.

وتجدر الإشارة ان المعهد سيفتتح أبوابه خلال الموسم المقبل في حلة جديدة تمنح فرص تكوين متنوعة وبطرق جديدة في أهم حرف الصناعة التقليدية الخدماتية والصناعة التقليدية الفنية الإنتاجية.